Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1039
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكبور, حفيظة-
dc.contributor.authorلعلاوي, عمر(مشرف)-
dc.date.accessioned2023-11-23T10:25:43Z-
dc.date.available2023-11-23T10:25:43Z-
dc.date.issued2017-06-01-
dc.identifier.otherMAS/398-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1039-
dc.description.abstractتعد السياحة دعما حقيقيا في تحقيق التنمية و مورد دائم يقدم لخزينة الدولة المليا ا رت سنويا، و تشهد السياحة في الج ا زئر نموا مستم ا ر سنة بعد أخرى، غير أن وتيرة هذا النمو تعتبر بطيئة جدا، و لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب. و رغم ما تتوفر عليه الج ا زئر من إمكانيات و مقومات السياحية إلا أن أداء القطاع السياحي لا ي ا زل ضعيف، و منه يمكن القول أن امتلاك المقومات السياحية المتميزة لا يعتبر كافيا لتنشيط الحركة السياحية و تفعيل دورها في تحقيق التنمية، بل يحتاج إلى مضاعفة جهود القطاع العام و الخاص والتركيز أكثر على تسويق الخدمات السياحية، إذ يعتبر التسويق السياحي الركيزة الأساسية في صناعة السياحة و هو الكفيل بوضع الميكانيزمات و الأسس و القواعد التي تسوق من خلاله المنتج السياحي. لهذا قمنا بمعالجة موضوع تسويق المنتجات السياحية، فقد تطرقنا في جانبه النظري إلى التسويق السياحي، السياحة بصفة عامة و السياحة في الج ا زئر بصفة خاصة. أما في الجانب التطبيقي فقد قمنا بتحليل الاستقصاء حيث تم تصميم قائمة من الأسئلة موجهة إلى المستهلكين الج ا زئريين، و الهدف منه هو معرفة آ ا رءهم بخصوص حالة السياحة المحلية، و في الأخير قمنا باقت ا رح بعض التوصيات التي من شأنها أن تساهم في النهوض بالسياحة المحلية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالسياحةen_US
dc.subjectالتسويق السياحيen_US
dc.titleتقييم تسويق المنتجات السياحية من وجهة نظر المستهلك الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة: وكالة الأحرار للسياحة والأسفارen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire.pdf2,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.