Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1039
Title: تقييم تسويق المنتجات السياحية من وجهة نظر المستهلك الجزائري
Other Titles: دراسة حالة: وكالة الأحرار للسياحة والأسفار
Authors: كبور, حفيظة
لعلاوي, عمر(مشرف)
Keywords: السياحة
التسويق السياحي
Issue Date: 1-Jun-2017
Abstract: تعد السياحة دعما حقيقيا في تحقيق التنمية و مورد دائم يقدم لخزينة الدولة المليا ا رت سنويا، و تشهد السياحة في الج ا زئر نموا مستم ا ر سنة بعد أخرى، غير أن وتيرة هذا النمو تعتبر بطيئة جدا، و لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب. و رغم ما تتوفر عليه الج ا زئر من إمكانيات و مقومات السياحية إلا أن أداء القطاع السياحي لا ي ا زل ضعيف، و منه يمكن القول أن امتلاك المقومات السياحية المتميزة لا يعتبر كافيا لتنشيط الحركة السياحية و تفعيل دورها في تحقيق التنمية، بل يحتاج إلى مضاعفة جهود القطاع العام و الخاص والتركيز أكثر على تسويق الخدمات السياحية، إذ يعتبر التسويق السياحي الركيزة الأساسية في صناعة السياحة و هو الكفيل بوضع الميكانيزمات و الأسس و القواعد التي تسوق من خلاله المنتج السياحي. لهذا قمنا بمعالجة موضوع تسويق المنتجات السياحية، فقد تطرقنا في جانبه النظري إلى التسويق السياحي، السياحة بصفة عامة و السياحة في الج ا زئر بصفة خاصة. أما في الجانب التطبيقي فقد قمنا بتحليل الاستقصاء حيث تم تصميم قائمة من الأسئلة موجهة إلى المستهلكين الج ا زئريين، و الهدف منه هو معرفة آ ا رءهم بخصوص حالة السياحة المحلية، و في الأخير قمنا باقت ا رح بعض التوصيات التي من شأنها أن تساهم في النهوض بالسياحة المحلية.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1039
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire.pdf2,47 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.