Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1093
Title: تأثير جودة الخدمة على تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة الخدماتية
Other Titles: دراسة حالة: الشركة الوطنية للتأمين
Authors: شايب, حفيظة
لحرش, الطاهر(مشرف)
Keywords: جودة الخدمات
ولاء الزبون-المؤسسة الخدماتية
Issue Date: 1-Jun-2016
Abstract: إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بجودة الخدمة وكذلك نماذج تقييمها، بالإضافة إلى التطرق إلى ولاء الزبون وطرق قياسه، من أجل معرفة درجة ولاء الزبائن للخدمة التي تقدمها لهم الشركة و بالتالي إيجاد الأساليب والأدوات الكفيلة بتحسين جودة الخدمة. ولقد حاولنا في الدراسة الميدانية بالشركة الوطنية للتأمين معرفة مدى ولاء الزبون للخدمة المقدمة له، فقــد تــم إعــداد استمارة خاصـة بـكل من جودة الخدمة وولاء الزبون. وقـد توصـلت النتـائج إلـى أن تقييم الزبائن لجودة الخدمات المقدمة لهم من خلال المؤشرات الخمس يختلف اختلافا ايجابيا من زبون لآخر، كما أن الجودة تساهم بشكل كبير في تحقيق ولاء الزبائن للشركة.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1093
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شايب حفيظة.pdf983,02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.