Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1093
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشايب, حفيظة-
dc.contributor.authorلحرش, الطاهر(مشرف)-
dc.date.accessioned2023-11-27T08:57:00Z-
dc.date.available2023-11-27T08:57:00Z-
dc.date.issued2016-06-01-
dc.identifier.otherMAS/250-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1093-
dc.description.abstractإن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بجودة الخدمة وكذلك نماذج تقييمها، بالإضافة إلى التطرق إلى ولاء الزبون وطرق قياسه، من أجل معرفة درجة ولاء الزبائن للخدمة التي تقدمها لهم الشركة و بالتالي إيجاد الأساليب والأدوات الكفيلة بتحسين جودة الخدمة. ولقد حاولنا في الدراسة الميدانية بالشركة الوطنية للتأمين معرفة مدى ولاء الزبون للخدمة المقدمة له، فقــد تــم إعــداد استمارة خاصـة بـكل من جودة الخدمة وولاء الزبون. وقـد توصـلت النتـائج إلـى أن تقييم الزبائن لجودة الخدمات المقدمة لهم من خلال المؤشرات الخمس يختلف اختلافا ايجابيا من زبون لآخر، كما أن الجودة تساهم بشكل كبير في تحقيق ولاء الزبائن للشركة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectجودة الخدماتen_US
dc.subjectولاء الزبون-المؤسسة الخدماتيةen_US
dc.titleتأثير جودة الخدمة على تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة الخدماتيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة: الشركة الوطنية للتأمينen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
شايب حفيظة.pdf983,02 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.