Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1151
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخياط, أسامة-
dc.contributor.authorقاسم, كريم - مشرف-
dc.date.accessioned2023-11-28T13:15:47Z-
dc.date.available2023-11-28T13:15:47Z-
dc.date.issued2017-06-01-
dc.identifier.issnMAS/419-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1151-
dc.description.abstractتناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للاتصال التسويقي و الإعلان و الدور الذي يلعبه هذا الأخير في تحسين أداء الاتصال التسويقي و الذي يضمن للمؤسسة تحقيقها لأهدافها التسويقية، و من خلال الدراسة التطبيقية تم إسقاط الجوانب النظرية للاتصال التسويقي و الإعلان على مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال، ولمعرفة مدى مساهمة الإعلان في تحسين أداء الاتصال التسويقي للمؤسسة محل الدراسة، و تم الاعتماد على استبيانين وجه أحدها إلى إطارات المؤسسة و الآخر إلى مشتركي المؤسسة، حيث شملت عينة الدراسة على 36 إطار و 156 مشترك، و من خلال تحميل نتائج الاستبيان تم التوصل إلى أن الإعلان يساهم بشكل كبير في تحسين الاتصال التسويقي للمؤسسة عن طريق تحقيقه لأهدافها من حيث زيادة المبيعات و تحسين صورة المؤسسة في نظر العملاء، و كذلك دفع الموظفين لبذل كل الجهود لخدمة المؤسسة. و توصي الدراسة بمواصلة تطوير الاستمرارية للإعلان و الاهتمام أكثر الاتصال التسويقي الداخلي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالاتصال التسويقيen_US
dc.subjectصورة المؤسسةen_US
dc.subjectالاتصال التسويقي الداخليen_US
dc.titleمساهمة اإلعالن في تحسين أداء االتصال التسويقيen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة: مؤسسة اتصاالت الجزائر للهاتف النقال موبيليسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
المذكرة.pdf11,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.