Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1154
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن عبد الله, حيزية-
dc.contributor.authorلعلاوي, عمر - مشرف-
dc.date.accessioned2023-11-28T13:22:10Z-
dc.date.available2023-11-28T13:22:10Z-
dc.date.issued2017-06-01-
dc.identifier.otherMAS/420-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1154-
dc.description.abstractتناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للتسويق بالعلاقات والدور الذي يلعبه داخل المؤسسة والذي يعتمد على إدارة علاقة الزبون في كسب والمحافظة على ولاء الزبائن والذي يضمن نمو وبقاء المؤسسة، ومن خلال الدراسة التطبيقية تم إسقاط الجوانب النظرية للتسويق بالعلاقات على بنك البركة، ولمعرفة مدى تأثير التسويق بالعلاقات على ولاء زبائن للمؤسسة محل الدراسة، تم الاعتماد على استبيان وجه للزبائن، حيث شملت عينة الدراسة 150، تم توزيع 150 استبيان على زبائن البنك واسترجع 108 منها، من خلال تحليل نتائج الاستبيان تم التوصل إلى أن التسويق بالعلاقات يساهم في زيادة ولاء الزبائن للمؤسسة محل الدراسة، وتوصي الدراسة بضرورة الاهتمام أكثر بطرق المحافظة على علاقة المؤسسة بزبائنها لفترات أطول وتعميق الصلة بينهم.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقاتen_US
dc.subjectإدارة علاقة الزبونen_US
dc.subjectولاء الزبائنen_US
dc.titleدور التسويق بالعلاقات في زيادة ولاء الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة :بنك البركة وكالة سطيفen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Memoire fin d'étude.pdf5,43 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.