Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1354
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | يوبي, إلياس | - |
dc.contributor.author | برزيقة, أمينة(مشرف) | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-07T12:26:02Z | - |
dc.date.available | 2023-12-07T12:26:02Z | - |
dc.date.issued | 2015-06-01 | - |
dc.identifier.other | MAS/105 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1354 | - |
dc.description.abstract | إثر الواقع المعاش، الكثير من المؤسسات أصبحت تعاني من شدة المنافسة، الأمر الذي فرض عليها إيجاد حل بغية التصدي لهاجس المنافسة، حيث أن العديد من المؤسسات اختارت الاستثمار في المورد البشري موقنة منها بأنه سبب نجاحها و تفوقها على المنافسين إذا ما أحسنت تسييره و التعامل معه، و على هذا ارتأى لنا أن يكون موضوع دراستنا تسيير الكفاءات في المؤسسة، و الذي تطرقنا فيه إلى جانب نظري مكون من فصلين، تحدثنا في الفصل الأول عن تسيير الموارد البشرية و ما تحويه من مفاهيم و معاني، وفي الفصل الثاني تطرقنا إلى تسيير الكفاءات و لكن قبل ذلك عرجنا على تعريف الكفاءات، مميزاتها، متطلباتها، مقارباتها و أهميتها في مواجهة التحديات الراهنة، لنمر بعد ذلك إلى التحدث عن تسيير الكفاءات، تعريفه، أهدافه و مقارباته، ثم قمنا بإسقاط هذا الجانب على الجانب التطبيقي- لندرس الفرضيات المقترحة- لنخرج في الأخير بالخطوط العريضة لهذا الجانب و التي هي ، تولي المؤسسة اهتماما كبيرا إلى مواردها البشرية و كذا اعتمادها في التوظيف، التحفيز و الترقية على منطق الكفاءة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | تسيير الموارد البشرية | en_US |
dc.subject | تسيير الكفاءات-مؤسسة الخزف الصحي | en_US |
dc.title | تسيير الكفاءات في المؤسسة | en_US |
dc.title.alternative | دراسة حالة: المؤسسة الجديدة للخزف الصحي | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thesis Master مذكرات الماستر |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
يوبي إلياس.pdf | 5,47 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.