Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1451
Title: اعداد مخطط تسویقي عملي لإرسال خدمة جدیدة
Other Titles: WICI دراسة حالة خدمة المدیریة العملیاتیة للاتصالات، سطیف
Authors: یوسف, أمین
بلقیدوم, ولید
شنیني, (مشرف)صوریة
Keywords: تسوق الخدمات
الخدمات
المزيج التسويقي الخدمي
Issue Date: 1-Jun-2014
Abstract: من أجل ضمان البقاء والاستمرارية وجب على المؤسسات في الخدمات أو السلع التطوير المستمر والإبداع وكذلك البحث عن منتجات جديدة من اجل مواجهة المنافسة المحتدمة في السوق، واتصالات الجزائر من المؤسسات التي تتبنى هذه السياسة إذ تقوم حاليا بإرسال خدمة انترنت جديدة، ومن اجل هذا حاولنا إعداد مخطط تسويقي عملي يتلاءم و الظروف المحيطة بالمؤسسة ويضمن لها تحقيق أهدافها المسطرة، ومن أهمها الحفاظ على زبائنها الحاليين وجلب زبائن جدد وتحسين صورتها لدى المستهلك الجزائري. وعلى ضوء هذا ومن أجل إعداد المخطط التسويقي العملي قمنا في الجانب النظري من العمل بالتطرق إلى المزيج التسويقي الخدمي وأهم مراحل إعداد المخطط التسويقي. أما في الجانب التطبيقي قمنا بإعداد المخطط التسويقي العملي لإرسال خدمة WICI، و اعتمدنا في ذلك على النتائج التي تحصلنا عليها من الاستبيان وكذا المعلومات المقدمة من طرف المؤسسة.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1451
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire.pdf2,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.