Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1451
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorیوسف, أمین
dc.contributor.authorبلقیدوم, ولید
dc.contributor.authorشنیني, (مشرف)صوریة
dc.contributor.editorESC
dc.date.accessioned2023-12-17T10:00:25Z
dc.date.available2023-12-17T10:00:25Z
dc.date.issued2014-06-01
dc.identifier.othermas/85
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1451
dc.description.abstractمن أجل ضمان البقاء والاستمرارية وجب على المؤسسات في الخدمات أو السلع التطوير المستمر والإبداع وكذلك البحث عن منتجات جديدة من اجل مواجهة المنافسة المحتدمة في السوق، واتصالات الجزائر من المؤسسات التي تتبنى هذه السياسة إذ تقوم حاليا بإرسال خدمة انترنت جديدة، ومن اجل هذا حاولنا إعداد مخطط تسويقي عملي يتلاءم و الظروف المحيطة بالمؤسسة ويضمن لها تحقيق أهدافها المسطرة، ومن أهمها الحفاظ على زبائنها الحاليين وجلب زبائن جدد وتحسين صورتها لدى المستهلك الجزائري. وعلى ضوء هذا ومن أجل إعداد المخطط التسويقي العملي قمنا في الجانب النظري من العمل بالتطرق إلى المزيج التسويقي الخدمي وأهم مراحل إعداد المخطط التسويقي. أما في الجانب التطبيقي قمنا بإعداد المخطط التسويقي العملي لإرسال خدمة WICI، و اعتمدنا في ذلك على النتائج التي تحصلنا عليها من الاستبيان وكذا المعلومات المقدمة من طرف المؤسسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتسوق الخدماتen_US
dc.subjectالخدماتen_US
dc.subjectالمزيج التسويقي الخدميen_US
dc.titleاعداد مخطط تسویقي عملي لإرسال خدمة جدیدةen_US
dc.title.alternativeWICI دراسة حالة خدمة المدیریة العملیاتیة للاتصالات، سطیفen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
mémoire.pdf2,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.