Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1533
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | درواز, زكية | - |
dc.contributor.author | بنور, (مشرف)عبد الحفيظ | - |
dc.date.accessioned | 2023-12-20T09:07:04Z | - |
dc.date.available | 2023-12-20T09:07:04Z | - |
dc.date.issued | 2018-06-01 | - |
dc.identifier.other | D/T726 | - |
dc.identifier.other | D/T729 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1533 | - |
dc.description.abstract | يتميز تنظيم وتسيير مؤسسات التعليم العالي الجزائري بالطابع العمومي والسياسي، أين يقع على عاتق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ تسييرها، تنظيمها.... وتحديد استراتيجياتها، وكذا تعيين مدراء لقيادتها نحو النجاح، ونحن هنا نبحث عن السبب أو الأسباب التي منعت القيادة من النهوض بهذه المؤسسات إلى مصاف نظيراتها من مؤسسات التعليم العالي العالمية، ولتحقيق ذلك قمنا بدراسة الأسس القيادية داخل هذه المؤسسات لمعرفة أسباب الخلل والمشكل الذي حد من دورها، وعليه نحاول هنا معرفة المكانة الحقيقية التي تحتلها القيادة في إدارة مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ولتحقيق ذلك قمنا بدراسة وصفية تحليلية للمعلومات المتحصل عليها من البحث المكتبي، ومن الدراسة الميدانية التي اعتمدنا فيها على كل من أسلوب الملاحظة، المقابلة والاستبيان الذي خص 12 مدير مؤسسة تعليم عالي في الجزائر، وقد خلصت نتيجة إلى غياب القيادة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية حيث لم يرتقي المدراء فيها لدرجة قادة | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.subject | التعليم العالي | en_US |
dc.subject | القيادة | en_US |
dc.subject | مؤسسات التعليم العالي | en_US |
dc.title | دور بطاقة الأداء المتوازن في قيادة و تقييم أداء إدارة المشاريع | en_US |
dc.title.alternative | دراسة حالة مؤسسات قطاع البناء و الأشغال العمومية و الهيدروليك الجزائرية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Thesis doctoral أطروحات الدكتوراه |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
thèse derrouaz zakiya.pdf | 23,94 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.