Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1533
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorدرواز, زكية-
dc.contributor.authorبنور, (مشرف)عبد الحفيظ-
dc.date.accessioned2023-12-20T09:07:04Z-
dc.date.available2023-12-20T09:07:04Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.otherD/T726-
dc.identifier.otherD/T729-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1533-
dc.description.abstractيتميز تنظيم وتسيير مؤسسات التعليم العالي الجزائري بالطابع العمومي والسياسي، أين يقع على عاتق وزارة التعليم العالي والبحث العلمي؛ تسييرها، تنظيمها.... وتحديد استراتيجياتها، وكذا تعيين مدراء لقيادتها نحو النجاح، ونحن هنا نبحث عن السبب أو الأسباب التي منعت القيادة من النهوض بهذه المؤسسات إلى مصاف نظيراتها من مؤسسات التعليم العالي العالمية، ولتحقيق ذلك قمنا بدراسة الأسس القيادية داخل هذه المؤسسات لمعرفة أسباب الخلل والمشكل الذي حد من دورها، وعليه نحاول هنا معرفة المكانة الحقيقية التي تحتلها القيادة في إدارة مؤسسات التعليم العالي الجزائرية ولتحقيق ذلك قمنا بدراسة وصفية تحليلية للمعلومات المتحصل عليها من البحث المكتبي، ومن الدراسة الميدانية التي اعتمدنا فيها على كل من أسلوب الملاحظة، المقابلة والاستبيان الذي خص 12 مدير مؤسسة تعليم عالي في الجزائر، وقد خلصت نتيجة إلى غياب القيادة في مؤسسات التعليم العالي الجزائرية حيث لم يرتقي المدراء فيها لدرجة قادةen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعليم العاليen_US
dc.subjectالقيادةen_US
dc.subjectمؤسسات التعليم العاليen_US
dc.titleدور بطاقة الأداء المتوازن في قيادة و تقييم أداء إدارة المشاريعen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة مؤسسات قطاع البناء و الأشغال العمومية و الهيدروليك الجزائريةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis doctoral أطروحات الدكتوراه

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
thèse derrouaz zakiya.pdf23,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.