Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1761
Title: تقييم واقع التسويق البنكي في الجزائر
Other Titles: دراسة حالة: القرض الشعبي الجزائري
Authors: كسيرة, عليمة
طاري, محمد العربي(مشرف)
Keywords: تسويق الخدمات
التسويق البنكي-الجزائر
Issue Date: 1-Jun-2014
Abstract: إن البنوك التجارية مطالبة بمواجهة تحديات المنافسة التي يشهدها المحيط البنكي وما تفرضها من شروط ومتطلبات، وهذا لا يأتي إلا من خلال الإهتمام بالنشاط التسويقي. فالتسويق البنكي هو محور نشاط البنوك وأداتها الرئيسية للتقديم وتحقيق النمو المتوازن لخدماتها، وذلك فيما يتصل بهيكل الموارد والودائع، أو الإئتمان والإقراض، حيث أن تطور العمل البنكي ونموه يرتهن بتوافر وعي تسويقي بالدرجة الأولى، وذلك نظرا لما يلاقيه العمل البنكي من مصاعب وما يواجهه من قيود، تستدعي النظرة له نظرة شاملة وواعية وتستدعي أن تؤخذ القرارات وتنفذ في إطار شامل وكامل من المعلومات، والإهتمام بالتسويق في البنك توجب إنشاء مديرية خاصة بالتسويق، والتي تقوم بتحديد إحتياجات العملاء وقدراتهم المالية وتصميم مزيج من الخدمات البنكية التي تكفل إشباع هذه الإحتياجات بفاعلية وتقوم باستخدام طاقة الإبداع والخلق وتفعيلها جميعا من أجل التطوير والتحسين المستمر في مزيج الخدمات التي يقدمها البنك.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1761
Appears in Collections:magister رسالة ماجيستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Copie de majistere marketing bancaire.pdf3,63 MBAdobe PDFView/Open
résumé.pdf257,82 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.