Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1761
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكسيرة, عليمة-
dc.contributor.authorطاري, محمد العربي(مشرف)-
dc.date.accessioned2024-02-07T10:44:31Z-
dc.date.available2024-02-07T10:44:31Z-
dc.date.issued2014-06-01-
dc.identifier.otherM/T551-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1761-
dc.description.abstractإن البنوك التجارية مطالبة بمواجهة تحديات المنافسة التي يشهدها المحيط البنكي وما تفرضها من شروط ومتطلبات، وهذا لا يأتي إلا من خلال الإهتمام بالنشاط التسويقي. فالتسويق البنكي هو محور نشاط البنوك وأداتها الرئيسية للتقديم وتحقيق النمو المتوازن لخدماتها، وذلك فيما يتصل بهيكل الموارد والودائع، أو الإئتمان والإقراض، حيث أن تطور العمل البنكي ونموه يرتهن بتوافر وعي تسويقي بالدرجة الأولى، وذلك نظرا لما يلاقيه العمل البنكي من مصاعب وما يواجهه من قيود، تستدعي النظرة له نظرة شاملة وواعية وتستدعي أن تؤخذ القرارات وتنفذ في إطار شامل وكامل من المعلومات، والإهتمام بالتسويق في البنك توجب إنشاء مديرية خاصة بالتسويق، والتي تقوم بتحديد إحتياجات العملاء وقدراتهم المالية وتصميم مزيج من الخدمات البنكية التي تكفل إشباع هذه الإحتياجات بفاعلية وتقوم باستخدام طاقة الإبداع والخلق وتفعيلها جميعا من أجل التطوير والتحسين المستمر في مزيج الخدمات التي يقدمها البنك.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectتسويق الخدماتen_US
dc.subjectالتسويق البنكي-الجزائرen_US
dc.titleتقييم واقع التسويق البنكي في الجزائرen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة: القرض الشعبي الجزائريen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:magister رسالة ماجيستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Copie de majistere marketing bancaire.pdf3,63 MBAdobe PDFView/Open
résumé.pdf257,82 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.