Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/1780
Title: ترقية المنتج السياحي الجزائري: واقع و أفاق
Other Titles: -O.N.A.T- دراسة حالة مؤسسة الديوان الوطني الجزائري للسياحة
Authors: يحياوي, جلال الدين
لعلاوي, (عمر(مشرف
Keywords: السياحة
الديوان الوطني الجزائري للسياحة
التسويق الخدمي
التسويق السياحي
استراتيجيات التسويق السياحي
Issue Date: 1-Jun-2018
Abstract: بعد انهيار أسعار النفط و تعرض الجزائر للعديد من الأزمات الاقتصادية، قامت الدولة بإعداد مخططات تهدف للنهوض بالاقتصاد الوطني ومن بينها إعادة تأهيل الوجهة السياحية الجزائرية من خلال إعدادها للمخطط التوجيهي للتهيئة السياحية 2030، الذي يحدد الطرق و الكيفيات التي تعتزم الدولة من خلالها النهوض بالقطاع، وتطوير الطلب على الوجهة السياحية الجزائرية، إذ أوكلت أغلبية المهام التسويقية و الترويجية للديوان الوطني الجزائري للسياحة الأمر الذي دفع منا دراسة مدى فعالية الاستراتيجيات التسويقية المتبعة لترقية و تطوير القطاع، إذ أثبتت الدراسة أن الوجهة السياحية الجزائرية تعاني من العديد من المعوقات و من أهمها ضعف الاستراتيجيات التسويقية المتبعة من طرف الديوان الوطني الجزائري للسياحة وأنها غير كافية لتحقيق أهداف القطاع، كذلك تعتبر بأنها غير فعالة لدرجة تحقيق قفزة نوعية للوجهة السياحية الجزائرية.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1780
Appears in Collections:Thesis doctoral أطروحات الدكتوراه

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الاطروحة.pdf9,46 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.