Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/2029
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorمراد, نور الهدى-
dc.contributor.authorعدمان, محمد (إشراف)-
dc.date.accessioned2024-10-22T09:23:35Z-
dc.date.available2024-10-22T09:23:35Z-
dc.date.issued2024-10-01-
dc.identifier.otherMas/2024/26-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/2029-
dc.description.abstractدفت الدراسة الى التعرف على واقع ممارسة التعلم التنظيمي بمؤسسة اتصالات الجزائر -المديرية العملياتية لولاية باتنة-. ولمعرفة هذا قمنا بتوزيع استبانة صممت استنادا على أبعاد التعلم التنظيمي الخمسة، والتي تتكون من محاور التعلم الفردي، التعلم الجماعي، التعلم التنظيمي، تدفق التعلم من التغذية الأمامية، تدفق التعلم من التغذية الراجعة. جمعت البيانات باستخدام طريقة المسح الشامل، حيث تم توزيع 120 استبانة، وتم استرجاع 106 استبانة صالحة للدراسة الإحصائية. توصلت الدراسة الى عدد من النتائج ومن أهمها: أن مستوى ممارسة التعلم التنظيمي بالمؤسسة قيد الدراسة جد مرتفع، مستوى ممارسة التعلم الفردي تتصدر مستوى ممارسات التعلم التنظيمي، متغير المستوى الوظيفي يؤدي الى فروق في مستوى ممارسة التعلم التنظيمي، أما المتغيرات الشخصية الأخرى فهي لا تؤثر على مستوى ممارسة التعلم التنظيميen_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتعلم التنظيميen_US
dc.titleواقع التعلم التنظيمي في مؤسسة اتصالات الجزائر دراسة حالة-المديرية العملياتية لولاية باتنة -en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File SizeFormat 
نور الهدى مراد.pdf3,23 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.