Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/237
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorقاسم, كريم (مشرف )-
dc.contributor.authorبودان, عقيلة-
dc.date.accessioned2023-11-05T08:47:36Z-
dc.date.available2023-11-05T08:47:36Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.othermas/583-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/237-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الاقتصادية وقمنا بالتطبيق على مطحنة النخلة بأبيض مجاجة بالشلف، والتعرف إن كانت هذه الأخيرة تسعى لتلبية رغبات وحاجيات المستهلكين، وذلك من خلال معالجتها من الجانبين النظري والتطبيقي اعتمادا على استبيان موجه لعمال المطحنة للتعرف على أرائهم حول التسويق السائد في المطحنة ومدى مساهمته في تحسين إنتاجيتها والرفع من مبيعاتها وكسب مكانة في السوق، وذلك من خلال التحليل بواسطة برنامج SPSS،فكانت أهم النتائج التي توصلنا إليها أن التسويق السائد في مطحنة النخلة يساهم في تحسين الإنتاجية وذلك من خلال الإبداع في المنتوجات من أجل الرفع من المبيعات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالمؤسسات الإقتصاديةen_US
dc.subjectالتسويقen_US
dc.subjectالإنتاجيةen_US
dc.titleدور التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الإقتصاديةen_US
dc.title.alternativeدراسة ميدانية لمطحنة النخلة بأبيض مجاجة -الشلفen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عقيلة نهاية الموضوع.pdf1,52 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.