Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/333
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبومنديل, سارة-
dc.contributor.authorقاسم, مشرف ) عبد الكريم)-
dc.date.accessioned2023-11-06T11:26:36Z-
dc.date.available2023-11-06T11:26:36Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.othermas/576-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/333-
dc.description.abstractتناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للرضا الوظيفي ,و ولاء الزبون ,من أجل إيجاد العلاقة الموجودة بينهما. يعتمد الرضا الوظيفي على إرضاء المنظمة للعاملين مما يوصل إلى حالة من الولاء التنظيمي ,إذ أنه لا بد من تحقيق الرضا الوظيفي مما يحفز العمال على الحد من الصراعات الداخلية ,و معوقات الأداء الفعال ,فالعلاقة بين الفرد و المؤسسة علاقة تبادلية لكل طرف توقعات من الطرف الأخر حيث يبذل العاملين الجهد و يحققون أهداف المؤسسة و يتوقعون المقابل المادي و المعنوي. و من أهم الأهداف المسطرة من طرف المؤسسة تحقيق ولاء الزبون الذي يلعب دورا هاما في إطار المنافسة بين المؤسسات ,فتحقيق اكبر ولاء للزبائن يدل على فعالية أداء المؤسسة و جودة خدماتها و سمعتها ,حيث تضمن مكانتها من خلال ذلك. لذا تسعى المؤسسات بإستمرار لتحقيق الولاء الداخلي للعمال من أجل تحقيقهم للولاء الخارجي للزبائن الذي تهدف إليه المؤسسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالرضا الوظيفيen_US
dc.subjectمؤسسة إتصالات الجزائرen_US
dc.titleعلاقة الرضا الوظيفي بولاء الزبونen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة الوكالة التجارية لاتصالات الجزائرen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
memoire cd.pdf3,34 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.