Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/338
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorحفار, عبد العزيز-
dc.contributor.authorإلهابي, (أحلام (مشرفة-
dc.date.accessioned2023-11-06T12:09:11Z-
dc.date.available2023-11-06T12:09:11Z-
dc.date.issued2018-06-01-
dc.identifier.othermas/577-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/338-
dc.description.abstractنهدف من خلال هذه الدّراسة إلى التّعرّف على استراتيجيّة التّسويق بالعلاقات كأحد المفاهيم التسويقيّة الحديثة ومدى إدراكه وتطبيقه من قبل مؤسسة موبيليس للتّأثير على القرار الشرائي للمستهلك ، وركّزنا خلال البحث على أبعاد التسويق بالعلاقات كأحد أهمّ العناصر لتحقيق رضا الزّبون وكسب ولائه والتّأثير على سلوك الشّراء لديه . و لتحقيق الدّراسة اعتمدنا على الاستبيان كأداة للبحث والذي تمّ نشره على الانترنت على عيّنة من زبائن موبيليس فبلغ عدد المشتركين به 109 فردا . وقد استخدمنا عددا من الأساليب الإحصائيّة في برنامج الحزمة الاحصائيّة للعلوم الاجتماعيّة SPSS لتحليل بيانات العيّنة ، حيث خلصت الدّراسة إلى أنّ لبعد الجودة والتّحسين المستمر للعروض والخدمات الأثر الكبير على مواصلة الزّبائن التّعامل مع مؤسّسة موبيليس واتّخاذ القرارات الشرائيّة مستقبلا ، كما تمّ التّوصّل إلى أنّ العلاقة الجيّدة مع الزبون الحالي يستقطب مزيدا من الزّبائن وبالتّالي التأثير على قرارهم الشرائي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتسويق بالعلاقاتen_US
dc.subjectإدارة العلاقة مع الزّبائنen_US
dc.subjectالولاءen_US
dc.subjectقرار الشّراءen_US
dc.subjectالمستهلكen_US
dc.titleتأثير التسويق بالعلاقات على القرار الشرائي للمستهلك الجزائريen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة زبائن موبيليسen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الماستر - كاملة -.pdf20,54 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.