Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/799
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن علي, سمية-
dc.date.accessioned2023-11-15T08:37:14Z-
dc.date.available2023-11-15T08:37:14Z-
dc.date.issued2019-06-01-
dc.identifier.othermas/708-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/799-
dc.description.abstractهدفنا من هذا العمل هو تسليط الضوء على ظاهرة غير أخلاقية و هي في انتشار كبير خصوصا في الوقت الحالي و المتمثلة في الخداع التسويقي ، و ذلك بالتعرف على مفهومه و أشكاله و كشف عن كل الأساليب المستعملة على مستوى عناصر المزيج التسويقي الخدمة ، السعر، الترويج ، التوزيع ، المحيط المادي ، العمليات و العاملين و بالتحديد في سوق الخدمات ، إلى جانب التعرف على أثر الخداع التسويقي بأنواعه على رضا الزبائن ، و رغم تدارك المؤسسات في الآونة الأخيرة لأهمية رضا الزبون و ضرورة تحقيقه و قياسه ، إلا أن العديد منها لا يزالون يفكرون بشكل تقليدي بل بشكل أناني عن طريق السعي للربح السريع و غض النظر عن الأضرار المادية أو المعنوية التي تمس الزبون و التي تخلفها الممارسات الغير الأخلاقية للمسوقين. و من خلال الإطار التطبيقي تمت دراسة واقع الخداع التسويقي و تأثيره على رضا الزبون في الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية البيض مدينة بوقطب ، و قد توصلنا إلى وجود خداع ممارس في حق الزبون و يؤثر بنسب متفاوتة على مستوى الرضا لديهم عنصر الترويج و السعر ، الخدمة و التوزيع و المحيط المادي .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectمؤسسة إتصالات الجزائرen_US
dc.subjectالخداع التسويقي-المؤسسة الخدميةen_US
dc.titleالخداع التسويقي و أثره على رضا زبائن المؤسسات الخدميةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة- الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بمدينة بوقطبen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.