Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/816
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorخثيري, اشواق-
dc.contributor.authorلحرش, -الطاهر -مشرف-
dc.date.accessioned2023-11-15T09:21:00Z-
dc.date.available2023-11-15T09:21:00Z-
dc.date.issued2021-06-01-
dc.identifier.otherMAS/1179-
dc.identifier.urihttp://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/816-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة الى ابراز دور التوزيع في تحسين الميزة التنافسية على مستوى مؤسسة السويدي للكابلات بإعتباره ركن اساسي من اركان المزيج التسويقي. ومن خلال هذه الدراسة تبين لنا ان النشاط التوزيعي من احد اهم الوظائف في مجال التسويق، اذ يتضمن مجموعة من الاساليب لإختيار قنوات التوزيع و متابعتها و تقييم ادائها و الاستفادة منها منها بفضل مجموعة من الانظمة الحديثة والتقنيات المتقدمة و بفضل الادارة المتخصصة و خبرائها. حيث اصبحت الميزة التنافسية ضرورة حتمية تسعى كل مؤسسة لبلوغها وتحقيقها خاصة الاقتصادية لكي تضمن بقائها واستمراريتها في السوق وزيادة الحصة السوقية لها. وقد تمت معالجة هذا الموضوع بإستعمال مجموعة من اداوات والبرامج excel لتحليل البيانات المأخوذة من المؤسسة ودراستها حيث توصلنا الى مدى اهمية سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.subjectالتوزيعen_US
dc.subjectسياسة التوزيعen_US
dc.subjectقنوات التوزيعen_US
dc.subjectاستراتيجية التوزيعen_US
dc.subjectالميزة التنافسيةen_US
dc.titleدور سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسيةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة: مؤسسة السويدي للكابلات عين الدفلىen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الطالبة خثيري اشواق - Copieث (3).pdf4,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.