Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/816
Title: دور سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسية
Other Titles: دراسة حالة: مؤسسة السويدي للكابلات عين الدفلى
Authors: خثيري, اشواق
لحرش, -الطاهر -مشرف
Keywords: التوزيع
سياسة التوزيع
قنوات التوزيع
استراتيجية التوزيع
الميزة التنافسية
Issue Date: 1-Jun-2021
Abstract: هدفت هذه الدراسة الى ابراز دور التوزيع في تحسين الميزة التنافسية على مستوى مؤسسة السويدي للكابلات بإعتباره ركن اساسي من اركان المزيج التسويقي. ومن خلال هذه الدراسة تبين لنا ان النشاط التوزيعي من احد اهم الوظائف في مجال التسويق، اذ يتضمن مجموعة من الاساليب لإختيار قنوات التوزيع و متابعتها و تقييم ادائها و الاستفادة منها منها بفضل مجموعة من الانظمة الحديثة والتقنيات المتقدمة و بفضل الادارة المتخصصة و خبرائها. حيث اصبحت الميزة التنافسية ضرورة حتمية تسعى كل مؤسسة لبلوغها وتحقيقها خاصة الاقتصادية لكي تضمن بقائها واستمراريتها في السوق وزيادة الحصة السوقية لها. وقد تمت معالجة هذا الموضوع بإستعمال مجموعة من اداوات والبرامج excel لتحليل البيانات المأخوذة من المؤسسة ودراستها حيث توصلنا الى مدى اهمية سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/816
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
مذكرة الطالبة خثيري اشواق - Copieث (3).pdf4,69 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.