Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/856
Title: اثر سياسة التوزيع على صورة العلامة التجارية الجزائرية
Other Titles: دراسة حالة"COLAITAL SPA"
Authors: واضح, نسيبة
الهابي, (احلام (مشرف
Keywords: التوزيع
قنوات التوزيع
توزيع مباشر
توزيع غير مباشر
منافذ التوزيع
استراتيجيات التوزيع
Issue Date: 1-Jun-2021
Abstract: لقد تطور الانسان على مر العصور تطورا كبيرا ، و مع هذا التطور اصبح اكثر تطلعا للجودة و الابداع ، ومع شدة المنافسة بين العلامات في السوق ، اصبح المستهلك يختار العلامات التي منتجاتها ذات جودة و سمعة جيدة في السوق ، مما جعل صورة العلامة التجارية من اهم الاصول التي تمتلكها المؤسسة. تلعب صورة العلامة دور بالغ الاهمية في التأثير على السلوك الشرائي للمستهلك ، وبالتالي فقد اصبحت الشركات مجبرة على بناء صورة جيدة لعلامتها في اذهان العملاء ، تتأثر الصورة الذهنية للعلامة التجارية بعدة عوامل سواء بشكل سلبي او ايجابي و من بينها العوامل سياسة التوزيع التي تتبناها المؤسسة، و تتمثل في سياستين اساسيتين، منها السياسة المباشرة والسياسة الغير مباشرة؛ و من خلال دراسة ميدانية على عينة من زبائن علامة COLAITALتتكون من 114 فرد، توصلنا الى ان سياسة توزيع COLAITAL تأثر ايجابيا على صورة علامتها التجارية.
URI: http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/856
Appears in Collections:Thesis Master مذكرات الماستر

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الصيغة النهائية.pdf5,76 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.