Dépôt DSpace/Manakin

تقييم تسويق المنتجات السياحية من وجهة نظر المستهلك الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كبور, حفيظة
dc.contributor.author لعلاوي, عمر(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-11-23T10:25:43Z
dc.date.available 2023-11-23T10:25:43Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.other MAS/398
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1039
dc.description.abstract تعد السياحة دعما حقيقيا في تحقيق التنمية و مورد دائم يقدم لخزينة الدولة المليا ا رت سنويا، و تشهد السياحة في الج ا زئر نموا مستم ا ر سنة بعد أخرى، غير أن وتيرة هذا النمو تعتبر بطيئة جدا، و لم تصل بعد إلى المستوى المطلوب. و رغم ما تتوفر عليه الج ا زئر من إمكانيات و مقومات السياحية إلا أن أداء القطاع السياحي لا ي ا زل ضعيف، و منه يمكن القول أن امتلاك المقومات السياحية المتميزة لا يعتبر كافيا لتنشيط الحركة السياحية و تفعيل دورها في تحقيق التنمية، بل يحتاج إلى مضاعفة جهود القطاع العام و الخاص والتركيز أكثر على تسويق الخدمات السياحية، إذ يعتبر التسويق السياحي الركيزة الأساسية في صناعة السياحة و هو الكفيل بوضع الميكانيزمات و الأسس و القواعد التي تسوق من خلاله المنتج السياحي. لهذا قمنا بمعالجة موضوع تسويق المنتجات السياحية، فقد تطرقنا في جانبه النظري إلى التسويق السياحي، السياحة بصفة عامة و السياحة في الج ا زئر بصفة خاصة. أما في الجانب التطبيقي فقد قمنا بتحليل الاستقصاء حيث تم تصميم قائمة من الأسئلة موجهة إلى المستهلكين الج ا زئريين، و الهدف منه هو معرفة آ ا رءهم بخصوص حالة السياحة المحلية، و في الأخير قمنا باقت ا رح بعض التوصيات التي من شأنها أن تساهم في النهوض بالسياحة المحلية. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject السياحة en_US
dc.subject التسويق السياحي en_US
dc.title تقييم تسويق المنتجات السياحية من وجهة نظر المستهلك الجزائري en_US
dc.title.alternative دراسة حالة: وكالة الأحرار للسياحة والأسفار en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte