Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
كبور, حفيظة |
|
dc.contributor.author |
لعلاوي, عمر(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-23T10:25:43Z |
|
dc.date.available |
2023-11-23T10:25:43Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-01 |
|
dc.identifier.other |
MAS/398 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1039 |
|
dc.description.abstract |
تعد السياحة دعما حقيقيا في تحقيق التنمية و مورد دائم يقدم لخزينة الدولة المليا ا رت سنويا، و تشهد
السياحة في الج ا زئر نموا مستم ا ر سنة بعد أخرى، غير أن وتيرة هذا النمو تعتبر بطيئة جدا، و لم تصل
بعد إلى المستوى المطلوب.
و رغم ما تتوفر عليه الج ا زئر من إمكانيات و مقومات السياحية إلا أن أداء القطاع السياحي لا ي ا زل
ضعيف، و منه يمكن القول أن امتلاك المقومات السياحية المتميزة لا يعتبر كافيا لتنشيط الحركة
السياحية و تفعيل دورها في تحقيق التنمية، بل يحتاج إلى مضاعفة جهود القطاع العام و الخاص
والتركيز أكثر على تسويق الخدمات السياحية، إذ يعتبر التسويق السياحي الركيزة الأساسية في صناعة
السياحة و هو الكفيل بوضع الميكانيزمات و الأسس و القواعد التي تسوق من خلاله المنتج السياحي.
لهذا قمنا بمعالجة موضوع تسويق المنتجات السياحية، فقد تطرقنا في جانبه النظري إلى التسويق
السياحي، السياحة بصفة عامة و السياحة في الج ا زئر بصفة خاصة. أما في الجانب التطبيقي فقد قمنا
بتحليل الاستقصاء حيث تم تصميم قائمة من الأسئلة موجهة إلى المستهلكين الج ا زئريين، و الهدف منه
هو معرفة آ ا رءهم بخصوص حالة السياحة المحلية، و في الأخير قمنا باقت ا رح بعض التوصيات التي من
شأنها أن تساهم في النهوض بالسياحة المحلية. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
السياحة |
en_US |
dc.subject |
التسويق السياحي |
en_US |
dc.title |
تقييم تسويق المنتجات السياحية من وجهة نظر المستهلك الجزائري |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة: وكالة الأحرار للسياحة والأسفار |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée