Dépôt DSpace/Manakin

تأثير جودة الخدمة على تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة الخدماتية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author شايب, حفيظة
dc.contributor.author لحرش, الطاهر(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-11-27T08:57:00Z
dc.date.available 2023-11-27T08:57:00Z
dc.date.issued 2016-06-01
dc.identifier.other MAS/250
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1093
dc.description.abstract إن الهدف الأساسي من معالجة هذا الموضوع هو تقديم إطار نظري يحدد ويعرف مختلف المفاهيم المتعلقة بجودة الخدمة وكذلك نماذج تقييمها، بالإضافة إلى التطرق إلى ولاء الزبون وطرق قياسه، من أجل معرفة درجة ولاء الزبائن للخدمة التي تقدمها لهم الشركة و بالتالي إيجاد الأساليب والأدوات الكفيلة بتحسين جودة الخدمة. ولقد حاولنا في الدراسة الميدانية بالشركة الوطنية للتأمين معرفة مدى ولاء الزبون للخدمة المقدمة له، فقــد تــم إعــداد استمارة خاصـة بـكل من جودة الخدمة وولاء الزبون. وقـد توصـلت النتـائج إلـى أن تقييم الزبائن لجودة الخدمات المقدمة لهم من خلال المؤشرات الخمس يختلف اختلافا ايجابيا من زبون لآخر، كما أن الجودة تساهم بشكل كبير في تحقيق ولاء الزبائن للشركة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject جودة الخدمات en_US
dc.subject ولاء الزبون-المؤسسة الخدماتية en_US
dc.title تأثير جودة الخدمة على تحقيق ولاء الزبون في المؤسسة الخدماتية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة: الشركة الوطنية للتأمين en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte