Résumé:
تعتبر السياحة الصحراوية من القطاعات الاقتصادية الهامة بالنظر إلى ارتباطاتها المختلفة ببقية النشاطات الاقتصادية وكذا بالنظر إلى آثارها الاجتماعية والثقافية.
فإذا كان تطور هذا النشاط الفرعي من النشاط السياحي يتوقف إلى حد كبير على توفر مقومات طبيعية مادية ثقافية .....فإن الترويج لهذا العرض السياحي يتوقف على تبني هذا القطاع لسياسة تسويقية متطورة تسمح بالتعريف بالمنتوج السياحي قصد تفعيل الطلب. لهذا قمنا بمعالجة موضوع المنتوج السياحي الصحراوي ، فقد تطرقنا في جانبه النظري إلى التسويق السياحي،السياحة بصفة عامة والصحراوية بصفة خاصة. أما في الجانب التطبيقي فقد قمنا بتحليل الاستقصاء حيث تم تصميم قائمة من الأسئلة موجهة إلى الوكالات السياحية ، والهدف منه هو معرفة آراء هذه الوكالات بخصوص حالة السياحة الجزائرية وفي الأخير قمنا بإقترح بعض التوصيات التي من شأنها أن تساهم في ترقية السياحة الصحراوية.