Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
خياط, أسامة |
|
dc.contributor.author |
قاسم, كريم - مشرف |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-28T13:15:47Z |
|
dc.date.available |
2023-11-28T13:15:47Z |
|
dc.date.issued |
2017-06-01 |
|
dc.identifier.issn |
MAS/419 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1151 |
|
dc.description.abstract |
تناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للاتصال التسويقي و الإعلان و الدور الذي يلعبه هذا الأخير في تحسين أداء الاتصال التسويقي و الذي يضمن للمؤسسة تحقيقها لأهدافها التسويقية، و من خلال الدراسة التطبيقية تم إسقاط الجوانب النظرية للاتصال التسويقي و الإعلان على مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال، ولمعرفة مدى مساهمة الإعلان في تحسين أداء الاتصال التسويقي للمؤسسة محل الدراسة، و تم الاعتماد على استبيانين وجه أحدها إلى إطارات المؤسسة و الآخر إلى مشتركي المؤسسة، حيث شملت عينة الدراسة على 36 إطار و 156 مشترك، و من خلال تحميل نتائج الاستبيان تم التوصل إلى أن الإعلان يساهم بشكل كبير في تحسين الاتصال التسويقي للمؤسسة عن طريق تحقيقه لأهدافها من حيث زيادة المبيعات و تحسين صورة المؤسسة في نظر العملاء، و كذلك دفع الموظفين لبذل كل الجهود لخدمة المؤسسة. و توصي الدراسة بمواصلة تطوير الاستمرارية للإعلان و الاهتمام أكثر الاتصال التسويقي الداخلي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
الاتصال التسويقي |
en_US |
dc.subject |
صورة المؤسسة |
en_US |
dc.subject |
الاتصال التسويقي الداخلي |
en_US |
dc.title |
مساهمة اإلعالن في تحسين أداء االتصال التسويقي |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة: مؤسسة اتصاالت الجزائر للهاتف النقال موبيليس |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée