Dépôt DSpace/Manakin

مساهمة اإلعالن في تحسين أداء االتصال التسويقي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خياط, أسامة
dc.contributor.author قاسم, كريم - مشرف
dc.date.accessioned 2023-11-28T13:15:47Z
dc.date.available 2023-11-28T13:15:47Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.issn MAS/419
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1151
dc.description.abstract تناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للاتصال التسويقي و الإعلان و الدور الذي يلعبه هذا الأخير في تحسين أداء الاتصال التسويقي و الذي يضمن للمؤسسة تحقيقها لأهدافها التسويقية، و من خلال الدراسة التطبيقية تم إسقاط الجوانب النظرية للاتصال التسويقي و الإعلان على مؤسسة اتصالات الجزائر للهاتف النقال، ولمعرفة مدى مساهمة الإعلان في تحسين أداء الاتصال التسويقي للمؤسسة محل الدراسة، و تم الاعتماد على استبيانين وجه أحدها إلى إطارات المؤسسة و الآخر إلى مشتركي المؤسسة، حيث شملت عينة الدراسة على 36 إطار و 156 مشترك، و من خلال تحميل نتائج الاستبيان تم التوصل إلى أن الإعلان يساهم بشكل كبير في تحسين الاتصال التسويقي للمؤسسة عن طريق تحقيقه لأهدافها من حيث زيادة المبيعات و تحسين صورة المؤسسة في نظر العملاء، و كذلك دفع الموظفين لبذل كل الجهود لخدمة المؤسسة. و توصي الدراسة بمواصلة تطوير الاستمرارية للإعلان و الاهتمام أكثر الاتصال التسويقي الداخلي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الاتصال التسويقي en_US
dc.subject صورة المؤسسة en_US
dc.subject الاتصال التسويقي الداخلي en_US
dc.title مساهمة اإلعالن في تحسين أداء االتصال التسويقي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة: مؤسسة اتصاالت الجزائر للهاتف النقال موبيليس en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte