Dépôt DSpace/Manakin

دور التسويق بالعلاقات في زيادة ولاء الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن عبد الله, حيزية
dc.contributor.author لعلاوي, عمر - مشرف
dc.date.accessioned 2023-11-28T13:22:10Z
dc.date.available 2023-11-28T13:22:10Z
dc.date.issued 2017-06-01
dc.identifier.other MAS/420
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1154
dc.description.abstract تناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للتسويق بالعلاقات والدور الذي يلعبه داخل المؤسسة والذي يعتمد على إدارة علاقة الزبون في كسب والمحافظة على ولاء الزبائن والذي يضمن نمو وبقاء المؤسسة، ومن خلال الدراسة التطبيقية تم إسقاط الجوانب النظرية للتسويق بالعلاقات على بنك البركة، ولمعرفة مدى تأثير التسويق بالعلاقات على ولاء زبائن للمؤسسة محل الدراسة، تم الاعتماد على استبيان وجه للزبائن، حيث شملت عينة الدراسة 150، تم توزيع 150 استبيان على زبائن البنك واسترجع 108 منها، من خلال تحليل نتائج الاستبيان تم التوصل إلى أن التسويق بالعلاقات يساهم في زيادة ولاء الزبائن للمؤسسة محل الدراسة، وتوصي الدراسة بضرورة الاهتمام أكثر بطرق المحافظة على علاقة المؤسسة بزبائنها لفترات أطول وتعميق الصلة بينهم. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات en_US
dc.subject إدارة علاقة الزبون en_US
dc.subject ولاء الزبائن en_US
dc.title دور التسويق بالعلاقات في زيادة ولاء الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة :بنك البركة وكالة سطيف en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte