Dépôt DSpace/Manakin

تأثير إستخدام تكنلوجيا المعلومات على عناصر المزيج الترويجي

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حارك, صبيرة
dc.contributor.author بركان, بسمة
dc.contributor.author ثابت, محمد ناصر(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-11-30T09:15:11Z
dc.date.available 2023-11-30T09:15:11Z
dc.date.issued 2016-06-01
dc.identifier.other MAS/264
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1194
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة التي قمنا بإعدادها إلى تبيان تأثير استخدام تكنولوجيا المعلومات على عناصر المزيج الترويجي، وذلك بالإجابة على التساؤلات المطروحة في الإشكالية، بالإضافة إلى البحث في مختلف جوانب موضوع تكنولوجيا المعلومات التي أصبحت محل اهتمام كل المؤسسات الاقتصادية، خاصة مع تزايد الوعي لدى الزبون، حيث صار من الواجب على المؤسسات العمل على إرضائه وإقناعه بجودة ما تقدمه من سلع و خدمات. وقد حاولنا من خلال هذه الدراسة تسليط الضوء على أهم جوانب تكنولوجيا المعلومات والمتمثلة أساسا في شبكة الانترنت باعتبارها أهم وسيلة تعتمدها المؤسسات في تقديم سلعها و خدماتها هذا من جهة ، وكونها من أكثر التكنولوجيات التي يلجأ إليها الزبون للحصول على معلومات تخص المنتجات والخدمات من جهة ثانية، وقد قمنا بتسليط الضوء على عينة من عمال اتصالات الجزائر - وحدة ولاية خنشلة، حيث قمنا بتوزيع استبيان على أفراد العينة ثم تأكدنا من صدقه عن طريق حساب معامل الثبات، وبعد الحصول على النتائج ، قمنا بترميزها وإدخالها للحاسوب ومعالجتها إحصائيا باستخدام البرنامج SPSS. وتوصلنا من خلال الدراسة إلى وجود تأثير كبير لاستخدام تكنولوجيا المعلومات على كل من عنصر الإعلان، العلاقات العامة و البيع الشخصي وليس لها تأثير كبير على عنصر تنشيط المبيعات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المزيج الترويجي en_US
dc.subject مؤسسة إتصالات الجزائر en_US
dc.title تأثير إستخدام تكنلوجيا المعلومات على عناصر المزيج الترويجي en_US
dc.title.alternative دراسة حالة: مؤسسة إتصالات الجزائر-المديرية العملية لولاية خنشلة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte