Résumé:
نريد من خلال هذا البحث معرفة كيف يستحضر المستهلك صورة المؤسسة ؟و ما هي العناصر التي تشكل هذه الصورة ؟ وكيف تم تشكيلها ؟ و ما هو تأثير هذه الصورة على قرارات الشراء ؟ هذا من جهة، و من جهة ثانية محاولة قياس هذه الصورة قياسا كميا والكشف عن العناصر الأساسية التي تشكلها، حتى نضبط السياسة وبرنامج التدخل الضروري لتدارك الأخطاء في الإبان وإدخال التحسينات اللازمة التي يطالب بها الجمهور، وبالتوازي صياغة سياسات الاتصال الملائمة للتأثير في استحضار المستهلك لهذه الصورة والتأثير إيجابيا في سلوكه تجاه المؤسسة وتجاه ما تقدمه من خدمات، وبتعبير أدق نحاول تقريب الصورة التي يستحضرها المستهلك في ذهنه بالصورة التي ترغبها المؤسسة