Dépôt DSpace/Manakin

الإستراتیجیة التسویقیة الخاصة لمواقع التجارة الالكترونیة

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بوخرباش, مولود
dc.contributor.author يحة, (عيسى (مشرف
dc.date.accessioned 2023-12-14T10:35:30Z
dc.date.available 2023-12-14T10:35:30Z
dc.date.issued 2020-06-01
dc.identifier.other D/T783
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1443
dc.description.abstract تھدف ھذه الدراسة إلى التعرف على الإستراتیجیة التسویقیة لمواقع التجارة الالكترونیة، ومدى تبني مواقع التجارة الالكترونیة الجزائریة لمكوناتھا الأساسیة المتمثلة في التجزئة السوقیة، الاستھداف، التموضع والمزیج التسویقي، وعلیھ تم تقسیم الدراسة إلى ثلاثة فصول، أین تم التطرق في الفصل الأول إلى الإطار النظري للتجارة الالكترونیة، بعرض مفاھیم عامة حول التجارة الالكترونیة ومختلف الإشكالیات المتعلقة بھا، یلیھ تقدیم نظرة عامة حول مواقع التجارة الالكترونیة من حیث المفھوم والخصائص، ثم كیفیة إنشاء وتقییم المواقع الالكترونیة، وفي الفصل الثاني تم تسلیط الضوء على الإستراتیجیة التسویقیة في ظل التجارة الالكترونیة، حیث تم في البدایة تقدیم ماھیة الإستراتیجیة التسویقیة ومراحل بنائھا، ثم التطرق إلى مفاھیم عامة حول التسویق الالكتروني، وبعد ذلك تم تناول الإستراتیجیة التسویقیة الالكترونیة، أین تم إبراز مدى تأثیر الانترنت على كل مرحلة من مراحل بنائھا ومدى تأثیرھا على مكوناتھا الرئیسیة، وفي الفصل الثالث، تم في البدایة تقدیم نظرة عامة حول واقع التجارة الالكترونیة في الجزائر من حیث مدى تطور البنیة التحتیة التكنولوجیة اللازمة لھا، ثم بعد ذلك تم اختبار مدى تبني مواقع التجارة الالكترونیة الجزائریة لمكونات الإستراتیجیة التسویقیة من خلال إجراء دراسة میدانیة عن طریق استبیان تم توزیعھ على عینة مكونة من 56 موقع للتجارة الالكترونیة في الجزائر، وتم التوصل إلى أن مواقع عینة الدراسة تتبنى مكونات الإستراتیجیة التسویقیة في مجملھا، مع بعض النقص في ھذا التبني فیما یتعلق ببعض العناصر، كما تم التوصل إلى وجود فروق معنویة ذات دلالة إحصائیة لتبني المواقع الالكترونیة لمكونات الإستراتیجیة التسویقیة تعزى إلى امتلاك الموقع لمحل تجاري حقیقي، حیث تبین أن المواقع التي لا تمتلك محل تجاري حقیقي تتبنى مكونات الإستراتیجیة التسویقیة أكثر من المواقع التي لیس لدیھا محل تجاري في السوق الحقیقیة، وتم التوصل كذلك إلى أنھ لا توجد فروق معنویة ذات دلالة إحصائیة في تبني المواقع الالكترونیة الجزائریة لمكونات الإستراتیجیة التسویقیة تعزى لطبیعة نشاط الموقع. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التجارة الإلكترونية en_US
dc.subject الإستراتجية التسويقية en_US
dc.title الإستراتیجیة التسویقیة الخاصة لمواقع التجارة الالكترونیة en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte