DSpace Repository

اعداد مخطط تسویقي عملي لإرسال خدمة جدیدة

Show simple item record

dc.contributor.author یوسف, أمین
dc.contributor.author بلقیدوم, ولید
dc.contributor.author شنیني, (مشرف)صوریة
dc.contributor.editor ESC
dc.date.accessioned 2023-12-17T10:00:25Z
dc.date.available 2023-12-17T10:00:25Z
dc.date.issued 2014-06-01
dc.identifier.other mas/85
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1451
dc.description.abstract من أجل ضمان البقاء والاستمرارية وجب على المؤسسات في الخدمات أو السلع التطوير المستمر والإبداع وكذلك البحث عن منتجات جديدة من اجل مواجهة المنافسة المحتدمة في السوق، واتصالات الجزائر من المؤسسات التي تتبنى هذه السياسة إذ تقوم حاليا بإرسال خدمة انترنت جديدة، ومن اجل هذا حاولنا إعداد مخطط تسويقي عملي يتلاءم و الظروف المحيطة بالمؤسسة ويضمن لها تحقيق أهدافها المسطرة، ومن أهمها الحفاظ على زبائنها الحاليين وجلب زبائن جدد وتحسين صورتها لدى المستهلك الجزائري. وعلى ضوء هذا ومن أجل إعداد المخطط التسويقي العملي قمنا في الجانب النظري من العمل بالتطرق إلى المزيج التسويقي الخدمي وأهم مراحل إعداد المخطط التسويقي. أما في الجانب التطبيقي قمنا بإعداد المخطط التسويقي العملي لإرسال خدمة WICI، و اعتمدنا في ذلك على النتائج التي تحصلنا عليها من الاستبيان وكذا المعلومات المقدمة من طرف المؤسسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تسوق الخدمات en_US
dc.subject الخدمات en_US
dc.subject المزيج التسويقي الخدمي en_US
dc.title اعداد مخطط تسویقي عملي لإرسال خدمة جدیدة en_US
dc.title.alternative WICI دراسة حالة خدمة المدیریة العملیاتیة للاتصالات، سطیف en_US
dc.type Thesis en_US


Files in this item

This item appears in the following Collection(s)

Show simple item record

Search DSpace


Advanced Search

Browse

My Account