Résumé:
غالبا ما اهتمت الأدبيات التسويقية باستجابة الدستهلكين للبرامج التسوويقية تأور س سولو هع بصرااوس الدوليج التسوويق
للمؤسسوة بلوكم وا في لكوت ذ الو وت ذاأو مج و وش راواا لرموود ال وارات تالأ صواا دا وم البيئوة الترا سوية ا تلوق و
ته د مكانتها ذ السوقفي يص د وا مرتج ج ي رلى السوق مت بين هذه الته ي ات الوق أواجو الدؤسسوات الدتواجو ة ذ
السووقفي يهو ا هوذا البتوا رلى ا تلواا اوسولماأيجيات التسوويقية الدهبقوة موت وسا الدؤسسوات لدواجهوة د ووا
الدرتجات الج ي ة تأر ير متغيرات البيئة الترا سوية لوط بيصوة ردة ال صوم الترا سويةفي للوت ال راسوة الدؤسسوات الدوجوودة ذ
هواد اأاواوت الذواأ الرقواا ذ الجلائوسمج ثيوا اموت بتتليوم لرموود الت وا يت التسوويقية الرايموة وت أقو مرتجوات
ج ي ة رلى سوق اأااوت الذاأ الرقاافي استخ مت سيقة اونح ار اللوجسق مت أجوم ذذجوة ألول الت وا يت تأبيوا
أ س الدتغيرات البيئية لط اوستجابة التسويقيةفي
أظهوست الرتوائج أ الولمتيج تالسوصس اوا اوسولماأيجيتين الأ روس اسوتصماو موت بوين اسولماأيجيات الدوليج التسوويق للوسد
لوط د ووا مروتج ج يو مج بيرموا الوسد وت سيو مروتج لشا وم ي يكوت لو أ دولوة رثاوائية ذ السورة الأتلى موت ر ويق
الدروتجمج بسوبش ووا زموت ردة ال صوم أت بكوم بسوا ة لصو الوسدفي لشوا يقوود رلى القووا أ الدؤسسوات ذ سووق اأاواوت
الذواأ الرقواا يرتهجوو اسولماأيجيات أسوويقية د ا يوة ذ مواجهوة د ووا الدرتجوات الج يو ةفي موا أظهوست الرتوائج أ
اوائا السووق موت أبوسز الصواموم البيئيوة الدوؤ سة لوط اوسوتجابة التسوويقية رو د ووا مروتج ج يو رلى سووق اأاواوت
الذواأ الرقواا ذ الجلائوسمج ثيوا أوؤ س وم موت درجوة أس يول السووق مول مصو ا ذوو السووق ب رجوة أ وم لوط ردة صوم
الدؤسسات رزاء أق مرتج ج ي في