Résumé:
تأتي هذه الدراسة كمحاولة لدمج مفهوم التسويق بالعلاقات في الممارسة التسويقية للمؤسسة الفندقية ذات خمس نجوم، وذلك لرسم ملامح إدارة علاقات ممتازة وطويلة المدى مع الزبون
تتمحور أهداف الدراسة في النقاط التالية:
الكشف عن الدوافع الأساسية التي تدفع الزبائن لبناء علاقات ناجحة مع المؤسسة الفندقية محل الدرسة
معرفة طرق حساب قيمة وأهميـة الزبون بإستعمال المصفوفات التسويقية.
إبراز الدور الذي يلعبه الزبون في النشاط التسويقي للمؤسسة الفندقية.
تصحيح بعض الذهنيات الراسخة لدى مسؤولي المؤسسات فيما يتعلق بمفهوم التسويق بالعلاقات.
المساهمة في دراسة بعض الأدوات الحديثة لبحوث التسويق والوقوف على مدى ملاءمتها للمؤسسات الفندقية.