Dépôt DSpace/Manakin

دور السياسات التسويقية في تطوير الطلب على الخدمات السياحية في الجزائر من خلال دراسة المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية SDAT2030

Afficher la notice abrégée

dc.date.accessioned 2024-02-06T09:03:03Z
dc.date.available 2024-02-06T09:03:03Z
dc.date.issued 2015-06-01
dc.identifier.other D/T569
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1729
dc.description.abstract أدى ادخال التسويق في النشاط السياحي إلى تحقيق نتائج جيدة في الكثير من الدول، اقتصاديا واجتماعيا، ما جعل مشكلة الدراسة تتمحور حول إمكانية مساهمة السياسات التسويقية في ترقية الطلب على الخدمات السياحية في الجزائر، في ظل توفر امكانيات عرض واسعة رافقها طلب هزيل وطنيا ودوليا. سعت الدراسة غلى تحقيق جملة من الأهداف أبرزها، المساهمة في بحث الآليات الكفيلة للنهوض بالسياحة في الجزائر، في حين تمثلت أهمية الدراسة في ابراز دور التسويق في تفعيل الطلب على السياحة الجزائرية وخدماتها من خلال استظهار مجموعة من التجارب في هذا المجال. استخدمت الدراسة أدوات التحليل الإقتصادي الكلي، كما توصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها: - يعتبر الطلب السياحي عاملا أساسيا لتنمية وتنشيط الخدمات السياحية، - عملت الكثير من الدول على تطوير طلبها السياحي بما يحقق الأهداف المرسومة، - بالرغم من الجهود المبدولة من طرف السلطات الجزائرية، إلا أن النتائج ظلت بعيدة عن التطلعات المسطرة، ما عجل بمباشرة تطبيق المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية SDAT2030. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject السياسات التسويقية en_US
dc.subject الخدمات السياحية- الجزائر en_US
dc.title دور السياسات التسويقية في تطوير الطلب على الخدمات السياحية في الجزائر من خلال دراسة المخطط التوجيهي للتهيئة السياحية SDAT2030 en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte