Dépôt DSpace/Manakin

تقييم واقع التسويق البنكي في الجزائر

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author كسيرة, عليمة
dc.contributor.author طاري, محمد العربي(مشرف)
dc.date.accessioned 2024-02-07T10:44:31Z
dc.date.available 2024-02-07T10:44:31Z
dc.date.issued 2014-06-01
dc.identifier.other M/T551
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1761
dc.description.abstract إن البنوك التجارية مطالبة بمواجهة تحديات المنافسة التي يشهدها المحيط البنكي وما تفرضها من شروط ومتطلبات، وهذا لا يأتي إلا من خلال الإهتمام بالنشاط التسويقي. فالتسويق البنكي هو محور نشاط البنوك وأداتها الرئيسية للتقديم وتحقيق النمو المتوازن لخدماتها، وذلك فيما يتصل بهيكل الموارد والودائع، أو الإئتمان والإقراض، حيث أن تطور العمل البنكي ونموه يرتهن بتوافر وعي تسويقي بالدرجة الأولى، وذلك نظرا لما يلاقيه العمل البنكي من مصاعب وما يواجهه من قيود، تستدعي النظرة له نظرة شاملة وواعية وتستدعي أن تؤخذ القرارات وتنفذ في إطار شامل وكامل من المعلومات، والإهتمام بالتسويق في البنك توجب إنشاء مديرية خاصة بالتسويق، والتي تقوم بتحديد إحتياجات العملاء وقدراتهم المالية وتصميم مزيج من الخدمات البنكية التي تكفل إشباع هذه الإحتياجات بفاعلية وتقوم باستخدام طاقة الإبداع والخلق وتفعيلها جميعا من أجل التطوير والتحسين المستمر في مزيج الخدمات التي يقدمها البنك. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject تسويق الخدمات en_US
dc.subject التسويق البنكي-الجزائر en_US
dc.title تقييم واقع التسويق البنكي في الجزائر en_US
dc.title.alternative دراسة حالة: القرض الشعبي الجزائري en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte