Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
محمد الصغير, خديجة |
|
dc.contributor.author |
لحرش, الطاهر(مشرف) |
|
dc.date.accessioned |
2024-02-08T09:32:20Z |
|
dc.date.available |
2024-02-08T09:32:20Z |
|
dc.date.issued |
2016-06-01 |
|
dc.identifier.other |
m/t626 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/1773 |
|
dc.description.abstract |
العملية الخطة الاستراتيجية، و لتتمكن المؤسسة من تسيير هذه الخطة الاستراتيجية على أكمل وجه تقوم بإعداد خطة العمل و التي تعتبر كترجمة أو تجسيد للاستراتيجية من خلال التنبؤات و توجيه للنشاطات اللازمة لتحقيق النتيجة التي تهدف إليها.
تمر عملية التخطيط الاستراتيجي بالضرورة على مراحل يتم من خلالها تشخيص المؤسسة داخليا و تشخيص محيطها الخارجي المباشر و الكلي ليتم بعد ذلك اختيار الاستراتيجيات الجزئية الملائمة (كالمالية و التسويقية) ثم يتم تجميعها لتشكيل استراتيجية كلية للمؤسسة، كل استراتيجية من هذه الاستراتيجيات تحتاج لخطة لتجسيدها على أرض الواقع و هذه الخطط توضح بشكل دقيق التوجهات الاستراتيجية للمؤسسة و كذا جميع النشاطات الواجب القيام بها في إطار ما يسمى بمخطط النشاط، كما تحوي هذه الخطط على الموازنات التقديرية و حسابات النتائج التقديرية إضافة إلى نظام المراقبة لتقييم سير العملية.
في إطار تطبيق هذه الاستراتيجيات و بالأخص التسويقية تتم دراسة الاستثمارات المقترحة ماليا وتسويقيا، فتتم مراعاة حالة المؤسسة المالية و المادية و سياستها المالية و التسويقية ليتم بعد ذلك اختيار الطريقة الأنسب لتمويل هذه الاستثمارات بالطريقة التي تضمن الاستقرار المالي للمؤسسة و نجاح الاستراتيجية المختارة في نفس الوقت. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
السياسة المالية |
en_US |
dc.subject |
الإستراتيجية التسويقية |
en_US |
dc.subject |
مؤسسة موبيليس-الجزائر |
en_US |
dc.title |
أثر السياسة المالية على إعداد و تطبيق الإستراتيجية التسويقية للمؤسسات الخدماتية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة: المؤسسة الجزائرية للهاتف النقال موبيليس |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée