Dépôt DSpace/Manakin

واقع التعلم التنظيمي في مؤسسة اتصالات الجزائر دراسة حالة-المديرية العملياتية لولاية باتنة -

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author مراد, نور الهدى
dc.contributor.author عدمان, محمد (إشراف)
dc.contributor.editor école supérieur de commerce - ALGER
dc.date.accessioned 2024-10-22T09:23:35Z
dc.date.available 2024-10-22T09:23:35Z
dc.date.issued 2024-10-01
dc.identifier.other Mas/2024/26
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/jspui/handle/123456789/2029
dc.description.abstract دفت الدراسة الى التعرف على واقع ممارسة التعلم التنظيمي بمؤسسة اتصالات الجزائر -المديرية العملياتية لولاية باتنة-. ولمعرفة هذا قمنا بتوزيع استبانة صممت استنادا على أبعاد التعلم التنظيمي الخمسة، والتي تتكون من محاور التعلم الفردي، التعلم الجماعي، التعلم التنظيمي، تدفق التعلم من التغذية الأمامية، تدفق التعلم من التغذية الراجعة. جمعت البيانات باستخدام طريقة المسح الشامل، حيث تم توزيع 120 استبانة، وتم استرجاع 106 استبانة صالحة للدراسة الإحصائية. توصلت الدراسة الى عدد من النتائج ومن أهمها: أن مستوى ممارسة التعلم التنظيمي بالمؤسسة قيد الدراسة جد مرتفع، مستوى ممارسة التعلم الفردي تتصدر مستوى ممارسات التعلم التنظيمي، متغير المستوى الوظيفي يؤدي الى فروق في مستوى ممارسة التعلم التنظيمي، أما المتغيرات الشخصية الأخرى فهي لا تؤثر على مستوى ممارسة التعلم التنظيمي en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التعلم التنظيمي en_US
dc.title واقع التعلم التنظيمي في مؤسسة اتصالات الجزائر دراسة حالة-المديرية العملياتية لولاية باتنة - en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte