Résumé:
تمثّل الأعياد المحلية والمهرجانات عنصرا هاما وأساسيا في صناعة السياحة والترفيه في العديد من دول العالم، حيث تغطي هذه المناسبات معظم أوقات السنة مما يساعد على استمرار حصول المقاصد السياحية من خلال المشاركة في تلك الأعياد والمهرجانات. من ذلك هدف البحث إلى إبراز أهمية هذه التظاهرات خاصة في الجزائر كبلد يتمتع بمقومات سياحية وحضارية وإلى تسليط الضوء على دور الأعياد والمهرجانات في تنشيط وترويج الحركة السياحية في الجزائر، وعلى ما تقدم فقد تم استقصاء آراء المنظمين والمشاركين في هذه الأعياد، أين أوضحت نتائج الدراسة أن الأعياد المحلية والمهرجانات تمثل عنصرا هاما في التسويق السياحي وأنها تعتبر من بين النشاطات الترقوية التي تساهم في التعريف بالتراث الثقافي والحضاري للمنطقة وأنها فرصة لترويج المنتج السياحي بها.