Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
قاسم, كريم (مشرف ) |
|
dc.contributor.author |
بودان, عقيلة |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-05T08:47:36Z |
|
dc.date.available |
2023-11-05T08:47:36Z |
|
dc.date.issued |
2018-06-01 |
|
dc.identifier.other |
mas/583 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/237 |
|
dc.description.abstract |
تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الاقتصادية وقمنا بالتطبيق على مطحنة النخلة بأبيض مجاجة بالشلف، والتعرف إن كانت هذه الأخيرة تسعى لتلبية رغبات وحاجيات المستهلكين، وذلك من خلال معالجتها من الجانبين النظري والتطبيقي اعتمادا على استبيان موجه لعمال المطحنة للتعرف على أرائهم حول التسويق السائد في المطحنة ومدى مساهمته في تحسين إنتاجيتها والرفع من مبيعاتها وكسب مكانة في السوق،
وذلك من خلال التحليل بواسطة برنامج SPSS،فكانت أهم النتائج التي توصلنا إليها أن التسويق السائد في مطحنة النخلة يساهم في تحسين الإنتاجية وذلك من خلال الإبداع في المنتوجات من أجل الرفع من المبيعات. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
المؤسسات الإقتصادية |
en_US |
dc.subject |
التسويق |
en_US |
dc.subject |
الإنتاجية |
en_US |
dc.title |
دور التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الإقتصادية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة ميدانية لمطحنة النخلة بأبيض مجاجة -الشلف |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée