Dépôt DSpace/Manakin

دور التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الإقتصادية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author قاسم, كريم (مشرف )
dc.contributor.author بودان, عقيلة
dc.date.accessioned 2023-11-05T08:47:36Z
dc.date.available 2023-11-05T08:47:36Z
dc.date.issued 2018-06-01
dc.identifier.other mas/583
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/237
dc.description.abstract تهدف هذه الدراسة إلى معرفة الدور الذي يلعبه التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الاقتصادية وقمنا بالتطبيق على مطحنة النخلة بأبيض مجاجة بالشلف، والتعرف إن كانت هذه الأخيرة تسعى لتلبية رغبات وحاجيات المستهلكين، وذلك من خلال معالجتها من الجانبين النظري والتطبيقي اعتمادا على استبيان موجه لعمال المطحنة للتعرف على أرائهم حول التسويق السائد في المطحنة ومدى مساهمته في تحسين إنتاجيتها والرفع من مبيعاتها وكسب مكانة في السوق، وذلك من خلال التحليل بواسطة برنامج SPSS،فكانت أهم النتائج التي توصلنا إليها أن التسويق السائد في مطحنة النخلة يساهم في تحسين الإنتاجية وذلك من خلال الإبداع في المنتوجات من أجل الرفع من المبيعات. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject المؤسسات الإقتصادية en_US
dc.subject التسويق en_US
dc.subject الإنتاجية en_US
dc.title دور التسويق في تحسين إنتاجية المؤسسة الإقتصادية en_US
dc.title.alternative دراسة ميدانية لمطحنة النخلة بأبيض مجاجة -الشلف en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte