Dépôt DSpace/Manakin

علاقة الرضا الوظيفي بولاء الزبون

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بومنديل, سارة
dc.contributor.author قاسم, مشرف ) عبد الكريم)
dc.date.accessioned 2023-11-06T11:26:36Z
dc.date.available 2023-11-06T11:26:36Z
dc.date.issued 2018-06-01
dc.identifier.other mas/576
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/333
dc.description.abstract تناولت الدراسة بعض الجوانب النظرية للرضا الوظيفي ,و ولاء الزبون ,من أجل إيجاد العلاقة الموجودة بينهما. يعتمد الرضا الوظيفي على إرضاء المنظمة للعاملين مما يوصل إلى حالة من الولاء التنظيمي ,إذ أنه لا بد من تحقيق الرضا الوظيفي مما يحفز العمال على الحد من الصراعات الداخلية ,و معوقات الأداء الفعال ,فالعلاقة بين الفرد و المؤسسة علاقة تبادلية لكل طرف توقعات من الطرف الأخر حيث يبذل العاملين الجهد و يحققون أهداف المؤسسة و يتوقعون المقابل المادي و المعنوي. و من أهم الأهداف المسطرة من طرف المؤسسة تحقيق ولاء الزبون الذي يلعب دورا هاما في إطار المنافسة بين المؤسسات ,فتحقيق اكبر ولاء للزبائن يدل على فعالية أداء المؤسسة و جودة خدماتها و سمعتها ,حيث تضمن مكانتها من خلال ذلك. لذا تسعى المؤسسات بإستمرار لتحقيق الولاء الداخلي للعمال من أجل تحقيقهم للولاء الخارجي للزبائن الذي تهدف إليه المؤسسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject الرضا الوظيفي en_US
dc.subject مؤسسة إتصالات الجزائر en_US
dc.title علاقة الرضا الوظيفي بولاء الزبون en_US
dc.title.alternative دراسة حالة الوكالة التجارية لاتصالات الجزائر en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte