Dépôt DSpace/Manakin

تأثير التسويق بالعلاقات على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author حفار, عبد العزيز
dc.contributor.author إلهابي, (أحلام (مشرفة
dc.date.accessioned 2023-11-06T12:09:11Z
dc.date.available 2023-11-06T12:09:11Z
dc.date.issued 2018-06-01
dc.identifier.other mas/577
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/338
dc.description.abstract نهدف من خلال هذه الدّراسة إلى التّعرّف على استراتيجيّة التّسويق بالعلاقات كأحد المفاهيم التسويقيّة الحديثة ومدى إدراكه وتطبيقه من قبل مؤسسة موبيليس للتّأثير على القرار الشرائي للمستهلك ، وركّزنا خلال البحث على أبعاد التسويق بالعلاقات كأحد أهمّ العناصر لتحقيق رضا الزّبون وكسب ولائه والتّأثير على سلوك الشّراء لديه . و لتحقيق الدّراسة اعتمدنا على الاستبيان كأداة للبحث والذي تمّ نشره على الانترنت على عيّنة من زبائن موبيليس فبلغ عدد المشتركين به 109 فردا . وقد استخدمنا عددا من الأساليب الإحصائيّة في برنامج الحزمة الاحصائيّة للعلوم الاجتماعيّة SPSS لتحليل بيانات العيّنة ، حيث خلصت الدّراسة إلى أنّ لبعد الجودة والتّحسين المستمر للعروض والخدمات الأثر الكبير على مواصلة الزّبائن التّعامل مع مؤسّسة موبيليس واتّخاذ القرارات الشرائيّة مستقبلا ، كما تمّ التّوصّل إلى أنّ العلاقة الجيّدة مع الزبون الحالي يستقطب مزيدا من الزّبائن وبالتّالي التأثير على قرارهم الشرائي. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات en_US
dc.subject إدارة العلاقة مع الزّبائن en_US
dc.subject الولاء en_US
dc.subject قرار الشّراء en_US
dc.subject المستهلك en_US
dc.title تأثير التسويق بالعلاقات على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري en_US
dc.title.alternative دراسة حالة زبائن موبيليس en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte