Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
حفار, عبد العزيز |
|
dc.contributor.author |
إلهابي, (أحلام (مشرفة |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-06T12:09:11Z |
|
dc.date.available |
2023-11-06T12:09:11Z |
|
dc.date.issued |
2018-06-01 |
|
dc.identifier.other |
mas/577 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/338 |
|
dc.description.abstract |
نهدف من خلال هذه الدّراسة إلى التّعرّف على استراتيجيّة التّسويق بالعلاقات كأحد المفاهيم التسويقيّة الحديثة ومدى إدراكه وتطبيقه من قبل مؤسسة موبيليس للتّأثير على القرار الشرائي للمستهلك ، وركّزنا خلال البحث على أبعاد التسويق بالعلاقات كأحد أهمّ العناصر لتحقيق رضا الزّبون وكسب ولائه والتّأثير على سلوك الشّراء لديه .
و لتحقيق الدّراسة اعتمدنا على الاستبيان كأداة للبحث والذي تمّ نشره على الانترنت على عيّنة من زبائن موبيليس فبلغ عدد المشتركين به 109 فردا . وقد استخدمنا عددا من الأساليب الإحصائيّة في برنامج الحزمة الاحصائيّة للعلوم الاجتماعيّة SPSS لتحليل بيانات العيّنة ، حيث خلصت الدّراسة إلى أنّ لبعد الجودة والتّحسين المستمر للعروض والخدمات الأثر الكبير على مواصلة الزّبائن التّعامل مع مؤسّسة موبيليس واتّخاذ القرارات الشرائيّة مستقبلا ، كما تمّ التّوصّل إلى أنّ العلاقة الجيّدة مع الزبون الحالي يستقطب مزيدا من الزّبائن وبالتّالي التأثير على قرارهم الشرائي. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
التسويق بالعلاقات |
en_US |
dc.subject |
إدارة العلاقة مع الزّبائن |
en_US |
dc.subject |
الولاء |
en_US |
dc.subject |
قرار الشّراء |
en_US |
dc.subject |
المستهلك |
en_US |
dc.title |
تأثير التسويق بالعلاقات على القرار الشرائي للمستهلك الجزائري |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة زبائن موبيليس |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée