Dépôt DSpace/Manakin

تأثير ترويج المبيعات على السلوك الشرائي للمستهلك

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بلجوهري, محمد أمين
dc.contributor.author قاسم, (كريم (مشرف
dc.date.accessioned 2023-11-15T08:27:50Z
dc.date.available 2023-11-15T08:27:50Z
dc.date.issued 2021-06-01
dc.identifier.other MAS/1182
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/793
dc.description.abstract يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة أثر الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة أثر إستخدام تقنيات تنشيط ( الترويج) المبيعات على القرار الشرائي للمستهلك على إعتبار أن تنشيط المبيعات هو أحد العناصر المزيج الترويجي و يشكل أهمية كبيرة للمؤسسات لما له من دور فعال في استمالة و حث المستهلكين على القيام بعملية الشراء لمنتجات المؤسسة. و أصبح المستهلك المحور الأساسي لكل عملية تسويقية لابد على المؤسسات أن تهتم بدراسته لمعرفة حاجاته و متطلباته و العمل على إرضائها من خلال تقديم منتجات تتوافق مع حاجاته و رغباته. و لقد تبين من هذه الدراسة أن المستهلك النهائي يتأثر بمجموعة من العوامل أو المحددات تعمل على توجيه قراره الشرائي، قد تكون داخلية كالدوافع و الحاجات، و خارجية غير تسويقية كالعوامل الإجتماعية و الإقتصادية، كما قد تكون عوامل خارجية تسويقية كالترويج و بالأخص ترويج المبيعات الذي يعمل على خلق الطلب لديه. و من خلال الدراسة الميدانية التي قمنا بها و التي حاولنا من خلالها معرفة أثر تقنيات ترويج المبيعات التي تستخدمها مؤسسة " فاميلي شوب" على القرار الشرائي لمستهلكيها بولاية البليدة، تبين أن نسبة كبيرة من أفراد العينة المستقصاة يتأثرون بترويج المبيعات و أن تقنيات ترويج المبيعات التي تستخدمها مؤسسة " فاميلي شوب" كان لها دور كبير في دفعهم للتعامل معها. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject ترويج المبيعات en_US
dc.subject سلوك المستهلك en_US
dc.subject تقنيات الترويجية en_US
dc.subject قرار الشراء en_US
dc.title تأثير ترويج المبيعات على السلوك الشرائي للمستهلك en_US
dc.title.alternative دراسة حالة مؤسسة فاميلي شوب en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte