Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بلجوهري, محمد أمين |
|
dc.contributor.author |
قاسم, (كريم (مشرف |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-15T08:27:50Z |
|
dc.date.available |
2023-11-15T08:27:50Z |
|
dc.date.issued |
2021-06-01 |
|
dc.identifier.other |
MAS/1182 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/793 |
|
dc.description.abstract |
يتمثل الهدف الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة أثر الرئيسي لهذه الدراسة في معرفة أثر إستخدام تقنيات تنشيط ( الترويج) المبيعات على القرار الشرائي للمستهلك على إعتبار أن تنشيط المبيعات هو أحد العناصر المزيج الترويجي و يشكل أهمية كبيرة للمؤسسات لما له من دور فعال في استمالة و حث المستهلكين على القيام بعملية الشراء لمنتجات المؤسسة.
و أصبح المستهلك المحور الأساسي لكل عملية تسويقية لابد على المؤسسات أن تهتم بدراسته لمعرفة حاجاته و متطلباته و العمل على إرضائها من خلال تقديم منتجات تتوافق مع حاجاته و رغباته.
و لقد تبين من هذه الدراسة أن المستهلك النهائي يتأثر بمجموعة من العوامل أو المحددات تعمل على توجيه قراره الشرائي، قد تكون داخلية كالدوافع و الحاجات، و خارجية غير تسويقية كالعوامل الإجتماعية و الإقتصادية، كما قد تكون عوامل خارجية تسويقية كالترويج و بالأخص ترويج المبيعات الذي يعمل على خلق الطلب لديه.
و من خلال الدراسة الميدانية التي قمنا بها و التي حاولنا من خلالها معرفة أثر تقنيات ترويج المبيعات التي تستخدمها مؤسسة " فاميلي شوب" على القرار الشرائي لمستهلكيها بولاية البليدة، تبين أن نسبة كبيرة من أفراد العينة المستقصاة يتأثرون بترويج المبيعات و أن تقنيات ترويج المبيعات التي تستخدمها مؤسسة " فاميلي شوب" كان لها دور كبير في دفعهم للتعامل معها. |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
ترويج المبيعات |
en_US |
dc.subject |
سلوك المستهلك |
en_US |
dc.subject |
تقنيات الترويجية |
en_US |
dc.subject |
قرار الشراء |
en_US |
dc.title |
تأثير ترويج المبيعات على السلوك الشرائي للمستهلك |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة مؤسسة فاميلي شوب |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée