Afficher la notice abrégée
dc.contributor.author |
بن علي, سمية |
|
dc.date.accessioned |
2023-11-15T08:37:14Z |
|
dc.date.available |
2023-11-15T08:37:14Z |
|
dc.date.issued |
2019-06-01 |
|
dc.identifier.other |
mas/708 |
|
dc.identifier.uri |
http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/799 |
|
dc.description.abstract |
هدفنا من هذا العمل هو تسليط الضوء على ظاهرة غير أخلاقية و هي في انتشار كبير خصوصا في الوقت الحالي و المتمثلة
في الخداع التسويقي ، و ذلك بالتعرف على مفهومه و أشكاله و كشف عن كل الأساليب المستعملة على مستوى عناصر المزيج التسويقي الخدمة ، السعر، الترويج ، التوزيع ، المحيط المادي ، العمليات و العاملين و بالتحديد في سوق الخدمات ، إلى جانب التعرف على أثر الخداع التسويقي بأنواعه على رضا الزبائن ، و رغم تدارك المؤسسات في الآونة الأخيرة لأهمية رضا الزبون و ضرورة تحقيقه و قياسه ، إلا أن العديد منها لا يزالون يفكرون بشكل تقليدي بل بشكل أناني عن طريق السعي للربح السريع و غض النظر عن الأضرار المادية أو المعنوية التي تمس الزبون و التي تخلفها الممارسات الغير الأخلاقية للمسوقين.
و من خلال الإطار التطبيقي تمت دراسة واقع الخداع التسويقي و تأثيره على رضا الزبون في الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية البيض مدينة بوقطب ، و قد توصلنا إلى وجود خداع ممارس في حق الزبون و يؤثر بنسب متفاوتة على مستوى الرضا لديهم عنصر الترويج و السعر ، الخدمة و التوزيع و المحيط المادي . |
en_US |
dc.language.iso |
other |
en_US |
dc.subject |
مؤسسة إتصالات الجزائر |
en_US |
dc.subject |
الخداع التسويقي-المؤسسة الخدمية |
en_US |
dc.title |
الخداع التسويقي و أثره على رضا زبائن المؤسسات الخدمية |
en_US |
dc.title.alternative |
دراسة حالة- الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بمدينة بوقطب |
en_US |
dc.type |
Thesis |
en_US |
Fichier(s) constituant ce document
Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)
Afficher la notice abrégée