Dépôt DSpace/Manakin

الخداع التسويقي و أثره على رضا زبائن المؤسسات الخدمية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author بن علي, سمية
dc.date.accessioned 2023-11-15T08:37:14Z
dc.date.available 2023-11-15T08:37:14Z
dc.date.issued 2019-06-01
dc.identifier.other mas/708
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/799
dc.description.abstract هدفنا من هذا العمل هو تسليط الضوء على ظاهرة غير أخلاقية و هي في انتشار كبير خصوصا في الوقت الحالي و المتمثلة في الخداع التسويقي ، و ذلك بالتعرف على مفهومه و أشكاله و كشف عن كل الأساليب المستعملة على مستوى عناصر المزيج التسويقي الخدمة ، السعر، الترويج ، التوزيع ، المحيط المادي ، العمليات و العاملين و بالتحديد في سوق الخدمات ، إلى جانب التعرف على أثر الخداع التسويقي بأنواعه على رضا الزبائن ، و رغم تدارك المؤسسات في الآونة الأخيرة لأهمية رضا الزبون و ضرورة تحقيقه و قياسه ، إلا أن العديد منها لا يزالون يفكرون بشكل تقليدي بل بشكل أناني عن طريق السعي للربح السريع و غض النظر عن الأضرار المادية أو المعنوية التي تمس الزبون و التي تخلفها الممارسات الغير الأخلاقية للمسوقين. و من خلال الإطار التطبيقي تمت دراسة واقع الخداع التسويقي و تأثيره على رضا الزبون في الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بولاية البيض مدينة بوقطب ، و قد توصلنا إلى وجود خداع ممارس في حق الزبون و يؤثر بنسب متفاوتة على مستوى الرضا لديهم عنصر الترويج و السعر ، الخدمة و التوزيع و المحيط المادي . en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject مؤسسة إتصالات الجزائر en_US
dc.subject الخداع التسويقي-المؤسسة الخدمية en_US
dc.title الخداع التسويقي و أثره على رضا زبائن المؤسسات الخدمية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة- الوكالة التجارية لمؤسسة اتصالات الجزائر بمدينة بوقطب en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte