Dépôt DSpace/Manakin

دور سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسية

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author خثيري, اشواق
dc.contributor.author لحرش, -الطاهر -مشرف
dc.date.accessioned 2023-11-15T09:21:00Z
dc.date.available 2023-11-15T09:21:00Z
dc.date.issued 2021-06-01
dc.identifier.other MAS/1179
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/816
dc.description.abstract هدفت هذه الدراسة الى ابراز دور التوزيع في تحسين الميزة التنافسية على مستوى مؤسسة السويدي للكابلات بإعتباره ركن اساسي من اركان المزيج التسويقي. ومن خلال هذه الدراسة تبين لنا ان النشاط التوزيعي من احد اهم الوظائف في مجال التسويق، اذ يتضمن مجموعة من الاساليب لإختيار قنوات التوزيع و متابعتها و تقييم ادائها و الاستفادة منها منها بفضل مجموعة من الانظمة الحديثة والتقنيات المتقدمة و بفضل الادارة المتخصصة و خبرائها. حيث اصبحت الميزة التنافسية ضرورة حتمية تسعى كل مؤسسة لبلوغها وتحقيقها خاصة الاقتصادية لكي تضمن بقائها واستمراريتها في السوق وزيادة الحصة السوقية لها. وقد تمت معالجة هذا الموضوع بإستعمال مجموعة من اداوات والبرامج excel لتحليل البيانات المأخوذة من المؤسسة ودراستها حيث توصلنا الى مدى اهمية سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسية للمؤسسة. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التوزيع en_US
dc.subject سياسة التوزيع en_US
dc.subject قنوات التوزيع en_US
dc.subject استراتيجية التوزيع en_US
dc.subject الميزة التنافسية en_US
dc.title دور سياسة التوزيع في تحسين الميزة التنافسية en_US
dc.title.alternative دراسة حالة: مؤسسة السويدي للكابلات عين الدفلى en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte