Dépôt DSpace/Manakin

مدى مساهمة التسويق بالعلاقات في بناء و تحقيق ولاء الزبائن

Afficher la notice abrégée

dc.contributor.author عماري, عائشة
dc.contributor.author قاسم, كريم(مشرف)
dc.date.accessioned 2023-11-21T09:06:15Z
dc.date.available 2023-11-21T09:06:15Z
dc.date.issued 2020-06-01
dc.identifier.other MAS/1054
dc.identifier.uri http://dspace.esc-alger.dz:8080/xmlui/handle/123456789/962
dc.description.abstract نتيجة للتغيرات التي طرأت على البيئة التسويقية وزيادة وعي الزبون أصبحت المؤسسات تتنافس فيما بينها لتقديم الأفضل للزبون والاهتمام به خاصة وان هذا الأخير أصبح محور قيام هذه المؤسسات وأساس بقائها في الأسواق. ونتيجة لهذا تم تبني التسويق بالعلاقات باعتباره المنهج الوحيد القادر على تلبية رغبات وحاجات الزبون بتكوين علاقات معه، هذه العلاقات تسمح للمؤسسة بالتقرب أكثر من الزبون والتعرف عليه، كما تم الاعتماد على إدارة العلاقة مع الزبون لكونها تساعد التسويق بالعلاقات في تحقيق أهدافه وكسب ولاء الزبون. ولمعرفة مدى تأثير التسويق بالعلاقات في كسب وتحقيق ولاء الزبائن، تم إعداد استبيان تم توزيعه على كل مشتركي مؤسسة موبيليس وتم التحصل على 60 إجابة فقط، كما تم الاعتماد على برنامج الحزمة الإحصائية للعلوم الاجتماعية SPSS لتحليل البيانات واختبار الفرضيات والحصول على النتائج. خلصت الدراسة إلى أن التسويق بالعلاقات له دور وتأثير فعال في بناء وتحقيق رضا وولاء الزبون. en_US
dc.language.iso other en_US
dc.subject التسويق بالعلاقات en_US
dc.subject الرضا و ولاء الزبون en_US
dc.title مدى مساهمة التسويق بالعلاقات في بناء و تحقيق ولاء الزبائن en_US
dc.title.alternative محاكاة لشركة الإتصالات موبيليس en_US
dc.type Thesis en_US


Fichier(s) constituant ce document

Ce document figure dans la(les) collection(s) suivante(s)

Afficher la notice abrégée

Chercher dans le dépôt


Recherche avancée

Parcourir

Mon compte